منتديات الاسكندرانيه

    مقابلة رونالدو المطوّلة مع Sky

    شاطر
    avatar
    omar_kaka
    Admin
    Admin

    عدد الرسائل : 128
    العمر : 27
    الدوله : 0
    تاريخ التسجيل : 11/06/2007

    مقابلة رونالدو المطوّلة مع Sky

    مُساهمة من طرف omar_kaka في السبت يونيو 16, 2007 3:32 pm

    " مقابلة رونالدو المطوّلة مع Sky "



    يستعدّ البرازيلي رونالدو للذود عن ألوان الروسونيري بكلّ ما أوتي من قوة و حافز، بعيد عودته الى إيطاليا من جديد و قد أفصح في مقابلته لقناة Sky عن كثير من أسراره.

    سؤال: غبت لمدة طويلة، و لا تستطيع أن تهرب من منزلك لأنّ الجميع يريد احتضانك .. إنك محبوب أكثر من ذي قبل ..

    رونالدو: " عليّ القول أنني لطالما حنّيتُ لإيطاليا، الناس تريدني منذ أن كنتُ في الانتر، جماهير الانتر كانت تحبني حقاً و الآن جماهير الميلان و جماهير أيّ فريق أنتقل اليه. بالاضافة أنّ جماهير الفرق الأخرى التي كنتُ بها، ربطتني و اياها علاقة جميلة كذلك. "

    سؤال: هل لأنّك عشت كرة القدم ببسمة، بفرح، لماذا لم يحدث الأمر في أسبانيا ؟

    رونالدو: " يقولون أنّ هذا الأمر حصل و لكن بإثارة أقل من ايطاليا، حتى هناك فإنّ الكرة القدم مختلفة على الرغم من إثارة أقل في ايطاليا. ما يحصل في ميادين أسبانيا أهدأ من ذلك، لمباراة كلاسيكية مثل ريال مدريد و برشلونة فإنّ الجوّ السائد رائع للغاية. و لكن، في العادة حينما كنا نلعب في البرنابيو كان الأمر جيداً، كأننا نحن في مسرح ما، حتى حينما كنتُ أحرز الأهداف، كان الناس يتبادرون للتصفيق بشكل سريع. و الأمر يختلف في إيطاليا حيث كرة القدم تتكلم بشكل آخر. "

    سؤال: السيّد كابيلو قال أنّ اللعب في أسبانيا أصعب من اللعب في إيطاليا ..

    رونالدو: " ليس علينا تصديق ما قاله كابيلو، البطولة الايطالية هي الأصعب و دائماً الأقوى. تعليقه كان سيئاً، و للأسف لأنّه فقد ثقته في نفسه لأنّ الكرة الايطالية هي المكان الأصعب لتسيجل الهدف. "

    سؤال: بقيتَ كما أنت، و أمام سيينا ظهر ذلك بمستواك الرائع ..

    [color=darkred]رونالدو: " بإمكاني التحسن أكثر، لأننا نمتلك شيئاً أساسيا و هو Milan [color:6719=darkred:6719]Lab، حيث أجري الاختبارات كل يوم من أجل أن أتحسّن بشكل أفضل و أنا أتحسّن تدريجيا. مختبرات الميلان الآن تسبق كل مختبرات الفرق الأخرى بعشر سنوات للأمام. "

    سؤال: في مدريد، ضايقوكَ بشكل كبير، و في مؤتمر صحفي لك قلتَ أنّكَ لا تملك الثقة في زملائك حتى ..

    رونالدو: " المشكلة الوحيدة التي كانت في البرنابيو، أنني حينما كنتُ أخطئ في تمريرتين أو ثلاثة، تبدأ صافرات الاستهجان. في الحقيقة أنّ الناس تتوقّع الكثير مني، و في كل كرة يتوقعون شيئاً جديداً مني، ففي كل حياتي كان هذا الأمر متجسداً. لقد أطلقوا الصافرات مرات كثيرة و لكنّهم احتفوا بي لسنوات عديدة و هذا الأمر الأهم. "

    سؤال: هدفك كوبا أميركا مع البرازيل ؟

    رونالدو: " أريد أن ألعب دوماً، أضع كل ما لديّ في خدمة المنتخب البرازيلي لأنّه شرف كبير أن ألعب مع المنتخب القومي. و لكن عليّ أن أجد مكاني أولاً، عليّ اعادة ثقة المدرب في عبر حجز مكان لي في الميلان. هذه بداية التحدي الأكبر لي في حياتي، في مسيرتي الكروية. "

    سؤال: هل تريد النجاح في المشاركة في كأس العالم الخامس لك شخصياً ؟

    رونالدو: " حتى أرى ذلك يتحقق، عليّ رؤية نفسي ممتعاً، أريد أن ألعب. "

    سؤال: مع جيجي سيميوني، جمعتكما علاقة مميزة و لكن مع الآخرين و مع كوبر، الأمر كان مغايراً. الأمر الوحيد الذي فهمناه أننا تفهمنا أنّك كنتَ وحيداً مع سيميوني ؟

    رونالدو: " لا، لقد عاصرتُ الكثير من المدربين الرائعين. مشكلة العلاقات الشخصية لم تكن مع أي أحد، لقد واجهتُ مشاكلاً مع كوبر و كابيلو لأنني أردتُ اللعب و لم يشركوني لذلك قررت تغيير الفريق. في الحقيقة، تلك السنة مع جيجي كانت سنة مهمة، و كان لدينا فريق مميز و مرتبط جداً. "

    سؤال: أتيتَ الى ميلان حيث لاعبين ينتمون الى شعار النادي مثل مالديني و كوستاكورتا، هل فكرت يوماً ما أن تكون رمزاً لفريق ما ؟

    رونالدو: " لطالما كان الأمر نيّتي، و لكن لم تسنح لي فرصة حقيقية. أردتُ أن أكون رمز فلامينغو فهذا كان فريقي منذ الصغر و لكني لم ألعب كثيراً هناك. و لكن تاريخ لاعبين كبار مثل باولو مالديني و بيلي كوستاكورتا رائع جداً كذلك، فهم منذ سنوات طويلة في فريق واحد. تاريخي، يكتب أنّ الفريق ليس مهماً أكثر من أنني أودّ المشاركة. أفضّل اللعب عن أكون رمز فريق ما. "

    علاقتك لم تكن جيدة مع كوبر، هل بامكانك تصحيح العلاقة ؟

    [رونالدو: " لا أحد يمكنه تصديق أنّ لا مشاكل لي مع كوبر و من ثمّ كابيلو، بالتأكيد القرار كان مغادرة الفريق لأنّهم لم يشركوني. "
    سؤال: كاسانو لم يتفق مع ريال مدريد، عل تريد توجيه نصيحة ما له ؟

    []رونالدو: " الصبر، الى صديقي أنطونيو. الصبر و من ثمّ التدرّب بجهد و عليكَ أن تتحمّل و تحاول جاهداً لتغيير الأوضاع.
    سؤال: لقد قمت برحلة ما، هناك عائقٌ أمامك، هناك مركب إنقاذ واحد، من تختار لتنقذ؟

    [رونالدو: " لن أدخل كوبر و كابيلو، و لكن أؤكّد، لم تكن لدينا تلك المشكلة. لقد كانت خياراتهم و أتفهّم ذلك و لكن لم أتقبلها. في الحقيقة، غيّرتُ فريقي بسببيهما.

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة أكتوبر 19, 2018 9:36 pm